تحتفي الجمعية العُمانية للكتّاب والأدباء مساء غد الأثنين الموافق 23 أكتوبر 2017م بمقرها بمرتفعات المطار، بالفائزين بجائزة الإبداع الثقافي لأفضل الإصدارات لعام 2017م، برعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة.

واختارت الجمعية مكتبة دار الكتاب العامة بصلالة والأديب أحمد بن عبدالله الفلاحي شخصيتي العام الثقافيتين، وسيُحتفى بهما خلال حفل إعلان الفائزين في مسابقة الجمعية لأفضل الإصدارات لعام 2017م، والتي شملت هذا العام 6 مجالات أدبية تمثلت في الشعر والرواية والقصص والدراسات الأدبية والنقدية والدراسات التاريخية وتحقيق المخطوطات.

ويتنافس على جوائز الإبداع الثقافي لأفضل الإصدارات لعام 2017م، (34) إصدارا، انطبقت عليها شروط المشاركة التي أعلنتها الجمعية، وسيشتمل الحفل على كلمة المحتفى بهما، بالإضافة إلى كلمات لجان التحكيم التي ستعلن الفائزين في كل مجال من مجالات المسابقة.

وتأتي جائزة الإبداع الثقافي لتحقيق جملة من الأهداف، أهمها: المساهمة في الحركة الأدبية والفكرية في السلطنة، وتفعيل وازدهار حركة النشر للكِتاب العماني والارتقاء به، مع إذكاء روح التنافس بين الكتّاب والأدباء العمانيين، ولذلك حرصت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء على تطوير الجائزة، وإيجاد نظام يحكمها للسنوات القادمة، حمل تعريفات لفرعي الجائزة، وشروطها، وضوابطها وآلية اختيار وعمل لجان التحكيم.

وسيتم نقل وقائع الحفل مباشرةً على قناة عمان الثقافية الساعة السابعة مساءً من نفس اليوم

Pin It on Pinterest

Share This