تم مساء اليوم بجامع الإستغفار بولاية صلالة تكريم الفائزين في مسابقة جائزة الشيخ عبدالقادر بن سالم الغساني للقرآن الكريم في نسختها الثالثة وذلك تحت رعاية سعادة المستشار عبدالله بن عقيل آل إبراهيم القائم بأعمال نائب محافظ ظفار.

وقال مصطفى بن عبدالقادر الغساني المشرف على الجائزة إن المسابقة تقام سنويا بإشراف ومتابعة من قبل المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار.. مشيرا إلى نجاح النسختين الأولى والثانية للجائزة في العامين الماضيين.

وأضاف أن هذه المسابقة تأتي ضمن المبادرات المجتمعية لخدمة كتاب الله عز وجل وتهدف إلى تحفيز وتشجيع أجيالنا وإيجاد روح التنافس الإيجابي والمساهمة في تحفيز المجتمع على حفظ القرآن الكريم.

وقد بلغ عدد المشاركين في المسابقة لهذا العام (212) طالبا وطالبة مقارنة ب (131) في العام الماضي أي بنسبة زيادة أكثر من 60% منهم 104 ذكور و 108 إناث.

وتتكون المسابقة من ثلاثة مستويات للذكور والإناث الأول حفظ أربعة أجزاء وشارك فيه (48) متسابقًا ومتسابقة والثاني حفظ ثلاثة أجزاء وشارك فيه (65) متسابقًا ومتسابقة فيما اشتمل المستوى الثالث على حفظ جزء عم وشارك فيه (99) متسابقًا ومتسابقة.

وقد اشتمل حفل التكريم على تقديم قراءات من القرآن الكريم وكلمات معبرة حول فضل تلاوة وحفظ القرآن الكريم وأهمية تعلمه.

وفي الختام قام سعادة المستشار راعي المناسبة بتسليم الشهادات والجوائز للفائزين في المستويات المختلفة وكذلك تكريم لجنة التحكيم والمشرفين على المسابقة.

حضر الإحتفال سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى ممثل ولاية صلالة وجمع من المصلين والمدعوين.

تقرير قناة عمان عن حفل الختام:

 

Pin It on Pinterest

Share This