أقيمت مساء الثلاثاء 14 يونيو 2022م جلسة قرائية في كتاب بعنوان (تستطيع) بقاعة الأستاذ عبدالقادر الغساني بمكتبة دار الكتاب العامة بصلالة،  قدمها كل من: الدكتور/ عبد الرحيم زيدان ومؤلف الكتاب الكاتب/ عصام المغيزوي.
 
وقدم الدكتور عبدالرحيم زيدان في بداية الجلسة نبذة عن المؤلف الشاب عصام المغيزوي والجوائز التي حصل عليها وأبدى إعجابه بالكتاب الذي هو أول تجربة كتابية تصدر للكاتب.
 ثم تحدث عن المقتطفات التي نالت استحسانه والأفكار التي أعجب بها.
كما تحدث الدكتور عبدالرحيم عن أهمية تنمية الذات وتطويرها وأن الإنسان دائما يستطيع أن يحقق أهدافه بالعمل والصبر والاجتهاد.
وكيف كان الأنبياء يمرون بأصعب الظروف والمواقف التي يعجز أي إنسان أن يتخطاها ولكنهم صبروا واجتهدوا وحاولوا إلى أن استطاعوا تحويل تلك العقبات إلى خطوات في طريق النجاح.
 
كما تحدث الكاتب عصام المغيزوي عن أهداف الكتاب وبعض تجاربه الشخصية وعرض الكاتب الشاب بعض أفكاره ورسالته التي يريد أن تصل إلى أكبر عدد من الناس من خلال كتابه (تستطيع). حيث إنه يرى أن الانسان يستطيع أن يصل إلى ما يريد إذا لم يفقد الثقة بقدراته وحاول التطوير من ذاته ومهاراته.
 كما تم فتح باب المناقشة مع الحضور وأشاد العديد منهم بموضوع الكتاب وأهميته وتسليط الضوء على الجوانب التحفيزية لدى الشباب  كما ذكر البعض من الحضور تجاربه الشخصية التي واجه فيها بعض العقبات وكيف استطاع التغلب عليها والوصول إلى مراده.
 
وحضر الجلسة العديد من المثقفين والمهتمين بمجال التنمية البشرية، وفي ختام الحفل قدم الدكتور محمد بن حسن الغساني بعض الهدايا التذكارية للمحاضرين نيابة عن أسرة المكتبة.


Pin It on Pinterest

Share This