أمسية ثقافية: قراءات قصصية (الجزء العاشر)

أقيمت مساء الثلاثاء 16 أغسطس 2022م بقاعة الأستاذ عبدالقادر الغساني بمكتبة دار الكتاب العامة، أمسية ثقافية بعنوان قراءات قصصية (الجزء العاشر) والتي تأتي ضمن مناشط وفعاليات موسم خريف ظفار 2022م، أقيمت الفعالية بالتعاون بين المكتبة وبلدية ظفار ومجلس إشراقات ثقافية بإشراف من المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار وتحت رعاية الدكتور محمد بن سعيد الشعشعي مدير عام الإعلام والإذاعة والتلفزيون بمحافظة ظفار.
شارك في القراءات عدد من كتاب وكاتبات القصة بالمحافظة وهم :
إشراق النهدية بقصة (إعادة تغريد) حيث تتناول القصة العادات والسلوكيات التي تغيرت في ظل جائحة كورونا، وذكريات بدر بقصة ( الحب القاتل) وهي قصة اجتماعية تتناول قصة فتاة تعاني من التصادم الأسري بين رغباتها وأفكارها وبين سيطرة الأسرة.

كما قدم إبراهيم عباس قراءة قصته (على الكوبري) التي تحكي عن حياة بائع متجول صغير وما يتعرض له من صراعات طبقية من الواقفين فوق الجسر، فيما تناولت قصة طفول سالم التي كانت بعنوان (الشبو) وهي تحكي عن مخدر الشبو وأضراره وتأثيره على المجتمع من خلال أحداث درامية تناولتها القصة. وقدم ياسر بشير عبدون قراءة لقصة (مسكونة) التي تعكس بعض التصرفات السلبية التي يمارسها أولياء الأمور مع أبنائهم التي تؤدي إلى نتاج شخصيات غير قادرة على التحدث مع الآخرين، ويعيشون حياة انطوائية وعزلة عن المجتمع والأستاذ سعيد تبوك بقصة (صيدلية الراعي)، والأستاذ زياد المعشني بقصة (للدببة اذان)، كما شاركت الأستاذة انهار العمري بقصة بعنوان (إلى أين) ، وأدار الأمسية الكاتبة ثمنة الجندل.
وقدمت كاتبة القصة مفيدة محمد جاء بالله مقيمة تونسية محاضرة قصيرة عن التجريب وتعريفه ومظاهره في القصة القصيرة وأهم من كتب فيه في عمان.
بحضور عدد من الكتاب والمثقفين و المهتمين بالقراءات القصصية والشأن الثقافي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *